الاثنين، 11 يوليو 2016

طريق الأطياف - الفصل الأول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سعيدة جداً بعودتي لكم برواية جديدة.. وربما كنت أنا أكثركم حماساً لنشرها..
آسفة للتأخير الذي حدث في الكتابة، فقد كنت أخطط لنشرها قبل رمضان لكن تأخرت في كتابتها لعدة أسباب..
لكن ها نحن الآن مع الفصل الأول من الرواية

هذه وصلة خاصة بجوجل درايف.. للأسف أصبح ميديا فاير لا يعرض الملف قبل تنزيله، ولا أعلم السبب..
لذا من يريد قراءة الفصل دون تنزيله يمكنه استخدام جوجل درايف من الآن فصاعداً، وستكون الوصلة في الرسائل الخاصة بالفصول
أما وصلة التنزيل فسأضعها في صفحة الرواية نفسها..




الخارطة قد تم تصغيرها بواسطة الموقع، لكن يمكنكم استخدام اداة التكبير في الزاوية العليا لرؤيتها بحجم أكبر ورؤية تفاصيلها..

أتمنى منكم قراءة الملاحظات الخاصة بالرواية..

وأتمنى أن لا ترفعوا سقف توقعاتكم كثيراً بخصوص الرواية، كي لا تخيّب آمالكم..

أرجو أن تستمتعوا بأحداث هذا الفصل..
أنتظر تعليقاتكم بشأن الفصل وباقي الرواية..
ونلتقي غداً بإذن الله تعالى مع فصل جديد..

ملاحظاتي بخصوص الرواية:

- الفصل الأول يسير سريعاً، لأنني لم أرِد تفصيل الأحداث فيه كثيراً.. الرواية طويلة بالفعل، ولن يكون من الجيد التفصيل فيها منذ البدء..

-الأجزاء التي تمت كتابتها بخط مختلف هي لأحداث تمت في أوقات سابقة.. ولكل شخصية خط يختلف عن الأخرى.. إن لم يناسبكم الخط أو ظهر بشكل غير مقروء، فأرجو إبلاغي بذلك..

- منذ نشر {على جناح تنين} بدأت باختيار بعض الرسوم من النت لعرضها في نهاية الفصول لتوضيح الأماكن التي تدور الأحداث فيها.. ارتأيت أن هذا يساعدكم على توضيح الفكرة وتشكيل الأماكن في أذهانكم أكثر.. وأرجو ألا تكون تلك فكرة غير موفقة.. الجديد هنا أنني قمت بمحاولة رسم ما أريده بنفسي في هذه الرواية.. أنا لي خبرة بسيطة في الرسم، وخبرة أكثر تواضعاً في التلوين.. لذا حاولت نفض الغبار عن هذه الخبرات واستغلالها لهذه الرواية.. عدا الصور الخاصة بالشخصيات فأنا لا أرسم ذوات الأرواح.. بل لجأت لبعض الرسوم من النت مع التعديل عليها..
الخارطة في البداية كذلك رسمتها بيدي، وبشكل مختلف عما أفعله عادة بالفوتوشوب..
أخبروني إن كانت هذه فكرة موفقة أم أنها تحدّ من خيالكم وتؤثر فيكم بشكل سلبي...

- الصورة المستخدمة في الصفحة ٢١ وهي لبعض الكائنات التي ستقابلها بطلة الحكاية، هذه الكائنات هي وليدة خيالي، جزئياً، لكن الصورة الأقرب التي عثرت عليها تناسب تلك الكائنات كانت من فيلم أنمي قديم اسمه (Princess Mononoke) وهي لكائنات تعيش في الغابة.. تتشابه الصفات الظاهرية فقط بينها وبين كائنات هذه الرواية، لذا وضعت هذه الصورة لتوضيح الفكرة..
وهذه إحدى الصور المأخوذة من ذاك الفيلم..



هناك 14 تعليقًا:

  1. الردود
    1. ;^^
      آسفة.. كالعادة نسيت جعله مقروءاً للكل..
      هذه المشكلة تواجهني دائماً لأني يجب أن أعدل خاصية الملف في كل مرة يدوياً
      عدلت الملف الآن

      حذف
  2. الردود
    1. أتمنى أن تكون بقية الرواية أكثر تشويقاً

      حذف
  3. السلام عليكم..
    مرحبا خيال..
    تقولين ان لانرفع سقف توقعاتنا ..
    لكن انا بلفعل قد رفعتها وجدا..
    لكن رغم ذلك اتضحت لي ومن الفصل الاول انها افضل بكثير مما توقعت..
    اعجبني سير الاحداث ولم الحظ انك قد سارعتي بالاحداث..
    انا حقا متحمسه جدا لهذه الروايه الخياليه ولم يخب ظني ابدا..

    حسنا هل هناك قصه وراء معاملة اهل القرية لساما بتلك الطريقة?
    ام ان ربطهم لبعض الاحداث السيئه بها كان يعد عذرا كافيا لهم?

    الذئب،القلاده،
    لدي فضول لمعرفة قصة كل منهما..

    ايضا هل ربما ان ساما في المستقبل ستستطيع التحكم بقوى احد كائنات ذلك العالم كما بدا لي بذلك الجزء الخاص بالبداية..

    حقا كما اعتدنا من خيال ابداع من كل النواحي..

    لدي ملاحظة ليست ملاحظه بالحقيقة..
    لكن روايه ابنة السماء كانت رائعه جدا ومشوقه..
    لكن هناك ذلك الجزء الخاص بالحروب لقد شعر ت انه اكثر من الازم..
    لادري كيف اقول ذلك لكني لست مما يحبون وصف معا ك الحروب بتلك الطريقه اقصد التعمق وكثرة الحروب..
    لاقصد بذلك التنقيص منها لا ابدا..
    انا اعلم ان الخطأ مني انا لانني اشعر بلملل منها بسرعه..
    لكني اردت سؤالك لما برواية رحلة ضياع لم اشعر بتلك الطريقه..
    حقا لقد وقعت بحبها جدا جدا..
    لقد اخبرتك من قبل انني لست مما يفضلون التاريخ والحروب اذن لماذا رحلة ضياع كانت مستثناه..

    هل لك ان تخبريني السبب^_^..
    ههههه..

    بالتوفيق..
    ساظل ادعمك بإذن الله الا ان تختمي هذه الرواية ايضا..

    اووه صحيح لقد قلتي انك استعنتي بخبرتك القليله بمجال الرسم والتلوين..
    وانا اقول لك بعد ان رأيت الخريطه..
    قررت اعتزال الرسم لانني كنت اعتقد انني اجيده فالسابق..
    ههههه..
    ماشاءالله تبارك الله..
    لقد ابدعتي من جميع النواحي حقا..
    سلمت يداك عزيزتي^_^

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أتمنى ألا تخيب الرواية رجاءك
      وأن تمتعك للنهاية مهما كانت أحداثها
      حكاية ساما واهل القرية ستتضح مع الوقت
      وهي مزيج من هذا وذاك

      لا ألومك على اعتراضك لمجريات أحداث رواية ابنة السماء
      أنا نفسي لا أحب قراءة الروايات التي تتحدث عن المعارك والحروب
      لكنني اضطررت للكتابة عنها لأنها هي أصل الرواية
      فلم يكن بالإمكان التجاوز عنها
      ربما خطئي أنني اخترت ذلك الموضوع منذ البدء
      لكنه كان تغييراً جيداً لي، وتجربة جديدة كما كانت تجربتي مع رحلة ضياع وهي التاريخية الوحيدة التي كتبتها
      يا عزيزتي الفرق بين هذه وتلك ليست في كونها تاريخية، فابنة السماء ليست كذلك
      الفرق هو أنني تحدثت من منظور مختلف وهو الفتاة التي وجدت نفسها في خضمّ حرب لا ترحم
      لم أتحدث عن أي معارك تدور بين جيشين ولا عن أي تكتيكات حربية
      ربما لهذا السبب أعجبتك

      شاكرة لك كل كلماتك الجميلة
      وأتمنى أن تكون رسوماتي المتواضعة قد أعجبتك، وألا تكون تلك مجرد مجاملة
      فأنا لازلت مترددة بشأن جدوى عرضي لها في هذه الرواية
      سعيدة بوجودك معي
      وأنتظرك غداً بإذن الله مع الفصل الجديد

      حذف
  4. الخريطة جميلة وواضحة
    ذكرتني برسوم قصص الأطفال
    ولكن ذلك ليس سيئا وقد يكون مناسبا لقصة خيالية
    وسنرجع إليها كثيرا مع تطور الأحداث كما في علي جناح تنين وبي ناريا

    رسمة الأطياف موفقة وقربت الصورة

    التوقعات كثيرة ولكني أفضل الانتظار عن استباق اﻷحداث وتوقعها

    ردحذف
    الردود
    1. رسمة أطفال؟ توقعت مختلف الآراء بشأنها إلا هذا ^^
      ربما كانت بالفعل تشبه الرسوم التي نراها في قصص الاطفال
      لكن ما يهمني أن تؤدي الغرض المرجو منها
      ما يعيب التوقعات بشأن أي عمل سواء أكان روائي أم غيره
      أنه يصيب صاحب تلك التوقعات بالخيبة لو لم يوافق توقعاته تلك
      عموماً أرجو من الله أن تعجبك الرواية وأحداثها

      حذف
  5. بداية رائعة جدا وموفقة للغاية
    احببتها لدرجة قرائتها اكثر من مرة
    ابدعت في الوصف الاحداث
    كم ان رسمتك في البداية اعجبتني كثيرا
    احببتك كتابتك في الخيال وارجو الا تكون اخر رواية خيالية لك بل اريدها ان تكون بداية لتعمق في الخيال
    وضعتك للصور يوضح الفكرة اكثر ويساعدنا على تصور ما تتخيلينه اكثر
    لذا استمري في وضعها
    في انتظار الفصل القادم غدا
    موفقة دائما يا عزيزتي

    ردحذف
    الردود
    1. سعيدة أن البداية راقت لك
      وشاكرة لك تشجيعك لي
      سعيدة أن الرسومات كانت مفيدة ونافعة
      سأستمر بعرضها مع الفصول بإذن الله
      لن تكون آخر رواية خيالية كما أتمنى
      وأتمنى أن أتمكن من تطوير نفسي في هذا المجال
      لن أتأخر غداً بإذن الله بالفصل الثاني

      حذف
  6. سلمت يداكى خيال
    وبالتوفيق وموافقة ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. شاكرة لك كلماتك المشجعة ومتابعتك لي
      أتمنى أن تروقك الرواية..

      حذف
  7. قرأت الفصل الأول
    المقدمة غامضة ومشوقة
    الحكاية لسه فى أولها بس الواضح من السرد أن فى أسرار وحكايات لسه متحكتش
    وعموما كله هيوضح
    بس الرواية شكلها جميلة ونوع جديد برغم من انه من نوعيه الفانتازيا إلا أنه مختلف عن رواية جناح تنين
    والاختلاف هو الى بيميز كل نوع على حده ولا يقلل من جمال كل نوع
    وبالنسبة لحجم الرواية جميل ، عتابي فقط للمنتديات الى بتابعها على النت الخاصة بتنزيل الروايات بعض الروايات قاربت المائة ميجا والمائة ميجا وتجاوزتها أيضا
    وبالتوفيق خيال

    ردحذف
    الردود
    1. سعيدة أنك تمكنت من تنزيل الرواية
      خشيت ألا تتمكني من ذلك
      عندها سيكون الحل الوحيد أن أزيل الرسوم التي فيها لتصغير حجمها
      وهذا كان سيحزنني جداً
      هي مختلفة بالفعل عن جناح تنين، لكنه اختلاف أجمل كما أرجو
      شاكرة لك استمرارك بالتعليق على الفصول كلها
      حتى لو لم أعلق على كل رد لك، لكني أقرأ ردودك كلها بالتأكيد
      أظن الحجم الكبير للروايات في المنتديات لأن أغلبها يتم تهيئته كصورة بخلفية ملونة
      بينما أجعل فصولي كمستند نصي
      هذا يشكل فارقاً كبيراً طبعاً
      ولو لم تتمكنوا من قراءة الفصول بسبب حجمها، ما فائدة تزييني لصفحاتها بزينة مفرطة إذن؟
      أتمنى لك المتعة مع الأحداث يا عزيزتي

      حذف