الاثنين، 3 أكتوبر 2022

قبائل الوهم ٢ - الفصل الإضافي ١

 مرحباً..

عدت بالفصل الإضافي القصير بعنوان (الأمير جومين.. بعد الخاتمة) وهي حكاية قصيرة عما جرى للأمير جومين بعد انتهاء الرواية.. أتمنى أن تستمتعوا بأحداثه رغم قصره وهدوءه..


[ فصل إضافي ١ ]


هذه نبذة عن الكائنات التي استخدمتها لكتابة هذه الرواية واستمدتها من الأساطير والثقافات المختلفة:

طائفة الممسوخين: هناك دائماً نوعٌ من البشر بأجساد نصف حيوانية في جميع الثقافات والأساطير البشرية. في هذه الصفحة عرضٌ لعددٍ كبير منها في الثقافات المختلفة لمن يحب الاطلاع عليها.

روسالكي: مفردها روسالكا. هي كائنات خرافية من فئة حوريات البحر في الأساطير السلافية الشرقية. كائنات شبيهة بالبشر تعيش في الماء وهي مؤذية في أحيان كثيرة. تختلف الروسالكا السلافية الشرقية عن حوريات البحر أنها لا تملك ذيل سمكة بل لها ساقان مثل البشر تماماً. المفترض أن تكون الروسالكي من النساء، لكنني قررت تغيير الأمر وجعلتها شعباً من الذكور والإناث.

شيطان سترزيغا: هو كائن مولود من أبوين بشريين، له قلبين وروحين وصفين من الأسنان. عندما تموت الروح الألى تبقى الروح الثانية بين البشر لتهاجمهم وتمتص دماءهم وتأكل لحمهم. طبعاً لم آخذ الأسطورة بشكلها الأصلي بل غيرتها لتناسب حكايتي.. هذه الصفحة إنجليزية لكن هناك صفحة أخرى (هنا) باللغة العربية لكن بترجمة ضعيفة.

تشونشن/ ساحر كالكو: هو طائر أسطوري من ديانة مابوتشي موجود في الأسطورة الشعبية في التشيلي وجنوب الأرجنتين. هو التحول الذي يمارسه ساحر مابوتشي القوي، ويعرف بسر مابوتشي، ليتمكن باستخدام كريم سحري في الحلق يخفف إزالة الرأس عن بقية الجسم ليصبح مخلوقاً يتكون من رأسٍ طائر. وهو يتغذى على الدماء ويفضل دماء الأطفال الرضع. لا أظن الرأس يعود للجسد بعدها، أو لم يذكر ذلك في الأسطورة.

المتحولين/ shapeshifting : من أشهر الأساطير في العديد من الثقافات، وأشهرها في الحكايات الفانتازية مثل المستذئبين. استخدمتها بهيئة طائفة البرْت، وقدرتهم على التحول بكافة الصور الحيوانية.

باقي الكائنات كانت من اختراعي دون مصدرٍ محدد مثل : الأواش، مرقا، ميتا، شار، هست، راتيم، ڤاها.

هناك تعليقان (2):

  1. فصل رائع ليس هادئ تماما
    أعجبنى جدا
    خرج من جو الصراع مع قبائل الوهم
    أعجبتنى شخصية ليا مناسبة جدا لجومين وكانت لازمة لاستعادة ثقته فى نفسه

    بانتظار الفصل الآخر أعتقد أنه سيكون عن مستقبل نووا وهاكاد

    وجيد أنك عرضت نبذه من الكائنات التى استخدمتها فى الرواية مدعمة بالروابط

    ردحذف
    الردود
    1. سعيدة جداً أنه أعجبك..
      للحق فقد شعرت بالندم على نشره هذا اليوم لأني شعرت أنه لن يضيف شيئاً للرواية.. ولا أظن أحداً يهتم بجومين وهو ليس من الشخصيات الرئيسية..
      النقطة التي ذكرتها عن حاجة جومين لشخصيةٍ مثل ليا لاستعادة ثقته بنفسه لم تطرأ لذهني، لكنها أعجبتني.. بالفعل جومين بحاجةٍ لمن يغطي الجانب الضعيف من شخصيته..
      للأسف الفصل الثاني لن يتحدث عن نوّوا وهاكاد.. لا أظن حكايتهما تستدعي استفاضةً أخرى.. الفصل سيكون عن جياندا.. وعن آخر مخاوفها التي ستحاول التغلب عليها..
      فأتمنى أن يمتعكم عندما أعود به..

      حذف